The Ultimate Guide To خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



وفي ظل توجه الأغلبية العظمى نحو امتلاك سيارات مستعملة تزامناً مع الارتفاع الجنوني في أسعار السيارات الجديدة، يُقدم لكم موقع «اوتو موبيل كار» طريقة فحص السيارات المستعملة وأبرز المعلومات في هذا الشأن.

حاول القيادة في مكان يسمح لك بضغط دواسة الوقود بشدة لتأكد من عزم السيارة ومدى استجابة المتحرك

كما يجب الإطلاع على وثائق صيانة وتصليح السيارة وما إن تم تغيير أجزاء هامة بها وهكذا

الكشف على طلاء السيارة الخارجي: تحقق من سلامة الطلاء وعدم وجود صدأ أو تلف.

إذا كنت تعيش في مكان ما يتطلب اختبار الدخان أو انبعاثات الوقود في أغلب السيارات، تأكد من اختبار سيارتك وفحصها قبل شرائك لها. يعتبر إصلاح نظام التحكم في الانبعاثات مكلفًا للغاية، وأي سيارة ستفشل في ذلك الفحص سيتوجب تصليحها قبل تسجيلها. قد لا تنجح أيضًا السيارات ذات تآكل خطير في أحد مكونات المحرك مثل حلقات المكبس أو مقاعد الصمامات في اختبار الانبعاثات؛ قد يكون فحص الضباب الدخاني وسيلة جيدة للتأكد من أن السيارة تعمل جيدًا ولا يوجد بها عيوبًا ميكانيكية خطيرة ستتسبب في التعرض لأي مشكلة على الطريق.

صدمة.. «فود بلوغر» تغيّر رأيها في دقيقة بعد اتفاقها مع المطعم (فيديو)

تفقد ما تحت غطاء محرك السيارة بحثًا عن أي مؤشرات لتجاويف أو أضرار أو صدأ. تدل تلك العلامات إما على سوء الاعتناء بالسيارة أو تعرضها للضرر والتلف. يوجد على كل مصدة من مكان ربط المصدات بغطاء المحرك شارات تحمل رقم تعريف السيارة.

قُد السيارة وجربها قبل اتخاذ أي قرار نهائي. تلك الطريقة هي الأفضل للتعرف على حالة السيارة، ومن ثم، ينبغي على المشتري أن يبذل كل ما في وسعه لتجربة السيارة أولًا قبل التوصل لأي قرار.

يمكنك قيادة السيارة وتجربتها بعد التأكد من السيارة من الداخل والخارج؛ وتعد تجربة القيادة قبل الشراء وإحدى طرق فحص محرك السيارة المستعملة قبل الشراء والتأكد منه لذاهناك بعض النصائح يمكننا ان نقدمها لتساعدك في قرار الشراء

الطريقة الأولى : فحص محرك السيارة المستعملة أثناء توقفها وتتم هذه الطريق عن طريق فحص بعض الأجزاء أهمها:

لا تتجاهل الإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، لأنه كلما زاد العدد أثر ذلك على السعر.

site الإجراءات الواجب اتباعها عند فحص السيارة المستعملة قبل الشراء

قم بإدخال رقم الشاصي السيارة المستعملة على أي من تعرّف على المزيد البوابات الإلكترونية للمرور لتأكد من تاريخ صيانتها علما بأن المظهر الخارجي يعد واحد من الدلائل على حالة السيارة وجودتها، إلا أنه ليس العامل الوحيد؛ فقد يخفي المظهر الجميلة العديد من العيوب الداخلية والمشاكل الخفية التي تتطلب صيانتها الكثير من الوقت والمال؛  لذا ولتجنب الاحتيال عند شراء السيارة المستعملة بات من الضروري فحص سيارة مستعملة قبل الشراء وهناك طريقتين لفحصها؛ إما أن تذهب لمركز فحص السيارات في إمارتك، مثل أي من مراكز فحص السيارات المستعملة عجمان إذا كنت مقيماً في الإمارة أو إذا كنت لا تملك الوقت هناك بعض النصائح تمكنك من فحص السيارات المستعملة دون الحاجة إلى لزيارة أي مكان لفحصها.

سلامة جسد وطلاء السيارة من المؤشرات الهامة جدا على سلامتها، وتكون طريقة الفحص بأن تمر بعينيك ويديك على جميع أجزاء الهيكل، مع فتح الأبواب الأربعة والحقيبة الخلفية والغطاء الأمامي (الكابوت – البونيت).

Report this wiki page